عدّ المحلل السياسي عدنان التميمي، اليوم السبت ، اجراء انتخابات بغياب الصدر، خطأ فادح.

 

وقال التميمي في تصريح صحفي ، إن “من مصلحة القوى السياسية الرئيسة في البلاد باختلاف عناوينها، إعادة مجالس المحافظات رغم أن النسبة الأكبر من الشعب لا تدعم هذا الخيار خاصة وانها خاضت تجربة معقدة وسيئة معها في الدورات السابقة، كانت أحد اسباب تظاهرات تشرين قبل سنوات”.

 

واضاف، ان “اجراء انتخابات بغياب التيار الصدري خطأ كونه يمثل جزء كبيرا من المجتمع العراقي”، مشددا، أن “ضرورة الانفتاح على التيار ودفعه لخوض الانتخابات”.

 

ونوه التميمي إلى أن “تاجيل انتخابات مجالس المحافظات الى نيسان 2024 وارد جدا اذا ما شعرت القوى السياسية بانها قد لا تتلائم مع وضعها العام”.

 

من جانب آخر، أشار المحلل السياسي الى “ضرورة ان تسعى حكومة السوداني الى منح اجازة لكل مرشح موظف مهما كان منصبه من أجل منع استغلال المناصب في الدعاية الانتخابية”.

 

مقربون من الصدر وضوء أخضر من الحنانة

 

وكان مصدر مقرب من التيار الصدري، كشف عن حقيقة مشاركة مقربين من التيار في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة بضوء اخضر من الحنانة.

 

وقال المصدر في تصريح صحفي ، إن “التيار الصدري لن يشارك في انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراءها في 18 من كانون الأول المقبل ولا يوجد أي تحرك تجاه هذا الأمر”، لافتا الى ان “الموضوع حُسم ولا توجد اي متغيرات حالية”.

 

وأضاف، أن “مشاركة بعض المقربين من التيار الصدري في انتخابات مجالس المحافظات برغبة شخصية منهم وليس بضوء اخضر من الحنانة”، لافتا الى ان “التيار لم يعلن دخوله الانتخابات ولم يدعم اي مرشح”.

 

واشار الى ان “موقف التيار الرسمي واضح وثابت واي قرار يصدر عن زعيمه سينفذ فورا”.